اسباب الفوز التاريخي للايبزيغ الالماني على توتنهام الانجليزي

مواضيع مفضلة

الخميس، 20 فبراير 2020

اسباب الفوز التاريخي للايبزيغ الالماني على توتنهام الانجليزي

فاز لايبزيغ الألماني على توتنهام 1- 0 وهي المرة الاولى الي يفوز فيها هذا النادي الالماني على نادي إنجليزي في دوري ابطال اوروبا، وكان توتنهام هو وصيف بطل الدوري الموسم الماضي.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب المتألق تيمو فيرنر من ركلة جزاء في الدقيقة 58.

إنها فقط مشاركة لايبزيغ الثانية في أعلى منافسة قارية بعد موسم ما قبل الماضي ، والأولى في الأدوار الاستثنائية.

لماذا فاز لايبزيغ؟

في الحقيقة لعب هذا الفريق مباراة شجاعة، وتقدم لاعبوه بشكل كبير إلى الهجوم، معتمدا على انسجام لاعبيه ولياقتهم البدنية العالية، فكان لايبزيغ تحت إشراف المدرب جوليان ناجيلسمان ، الذي تولى رئاسة الفريق في بداية الموسم ، الطراف الافضل في الشوط الأول ، حيث بلغت نسبة حيازته للكرة 63٪ ، بناءً على تمريرات قصيرة متقنة.

لماذا ظهر توتنهام بقيادة مورينيو تائها؟

ظهر على لاعبي توتنهام عدم الانسجام وذلك بسبب الخطة التي لعب فيها المدرب البرتغالي الذي يعتمد دائما على الدفاع والهجمات المرتدة، لكن السحرانقلب على الساحر بسبب الشجاعة الكبيرة للاعبي الفريق الالماني.

كما تأثر توتنهام بـ غياب مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين بسبب كسر في الذراع اليمني. تزامن ذلك أيضًا مع غياب المهاجم هاري كين ولاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو لأسابيع ، ويتوقع أن يستمر ذلك حتى أبريل.

دفع مورينيو بالأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو (23 عامًا) في التشكيلة الأساسية بدلاً من سون ، مع العلم أن سبيرز قد حول اعارته من ريال بيتيس في بداية الموسم إلى عقد دائم في سوق الانتقالات الشتوي.

دخل توتنهام الشوط الثاني بعزم أكبر ، وكان البرازيلي لوكاس مورا قاب قوسين أو أدنى من بداية التسجيل بعد عرضية من سيرج أوريير من ساحل العاج من الجانب الأيمن إلى باب المرمى ، حيث تصدى لها حارس المرمى جولاسي ببراعة (48).

وسجل فيرنر، هداف الدوري الالماني (20 خلف مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي برصيد 23) ، الهدف الوحيد في المباراة من ركلة جزاء حصل عليها النمساوي كونراد لومير بعد عرقلة من ويلشمان بن إيف ، الذي سددها قوية من نقطة الجزاء إلى يمين لوريس (58).


اقترب الضيوف من هدفهم الثاني بعد هجمة مرتدة متقنة على الجانب الأيسر من أنجيلينو ، الذي مرر الكرة في منتصف المنطقة ، وقام فيرنر بتمويهها للوصول إلى لومير الذي ضربها باتجاه المرمى ، لكن لوريس كان في التاريخ وأنقذ هدفه الهدف (62).

وأثبت غولاتشي علو كعبه مجددا عندما صد تسديديتين قويتين متقنتين للو سيلسو (73) والبديل الارجنتيني ايريك لاميلا (86).

واصل سبيرز ضغطه في الدقائق الأخيرة وكان على وشك التعادل ، لكن كرة رأسية لمورا مررت فوق العارضة (89) ليغادر توتنهام الملعب خالي الوفاض قبل مباراة الإياب في العاشر من مارس القادم في ألمانيا.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف